موقع خبيرة التجميل السورية ايمان السيد

بعث جمال الروح من خلال العمل على ابراز الجمال الخارجي تجميل ميك اب احدث القصات والتسرحات فن التوافق بين ماهو حديث و ما يناسب


    انتهي عصر الرجل الخشن !!!!!!! بالصور

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 96
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    انتهي عصر الرجل الخشن !!!!!!! بالصور

    مُساهمة  Admin في الأحد مارس 07, 2010 8:22 pm


    *التقدم في العمر يصيب الرجال بهوس التجميل !!!!!




    هوس الجمال والعناية بالبشرة يجتاح العالم كله ، والمثير في الموضوع أنه لم يعد قاصراً علي المرأة فحسب ، بل أصبح الرجل العصري شأنه شأن المرأة ويولي أهمية كبيرة لمظهره والعناية ببشرته ، ويحرص علي أن يبدو جميلاً جذاباً ، ووصل الهوس به إلى حد التسوق واختيار الرجال لهذه المنتجات بأنفسهم ودون أي حرج .


    وقد أكد استطلاع للرأي في ألمانيا أن الرجال أصبحوا. يتسوقون بأنفسهم لشراء منتجات التجميل والعناية الشخصية هذه الأيام ، حيث يضعون مجموعة من الكريمات المختلفة وغيرها من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر لهم على أرفف الحمام ، حسب ما ورد بجريدة " الدستور" الأردنية .


    وأظهرت البيانات التي جمعتها شركة أبحاث الأسواق الألمانية "انفورميشن ريسورسز" في نورنبرج أن 87 % من الرجال الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يختارون منتجات العناية الشخصية الخاصة بهم ، موضحاً أنه كلما كان الرجل أصغر سناً ، قلت احتمالات أن يخضع لرفيقته أو زوجته أو والدته في اتخاذ هذا القرار، كما يفضل الرجال المنتجات التي صممت خصيصاً من أجلهم.


    وأشار حوالي 60 % من الذين شملهم الاستطلاع إلى أنهم يشترون منتجات الرجال حصرياً ، وعلى العكس قال 10 % فقط إنها يرون أن المنتجات التي يمكن أن يستخدمها الرجال والنساء على السواء هي الأفضل ، وقال حوالي ثلث الرجال إنهم لا يكون لديهم تفضيل معين عندما يختارون أي منتج.


    وأوضح الاستطلاع أن الرجال يشترون بجانب منتجات الحلاقة ، ومزيلات العرق ورغوة (جل) الاستحمام ، منتجات العناية بالوجه والكريمات التي تستخدم لإخفاء آثار التقدم في العمر ومنتجات العناية بالشعر ومستحضرات التجميل السائلة والكريمات التي تستخدم لتلوين البشرة ، وأكدت شركة أبحاث السوق أن مبيعات منتجات التجميل الخاصة بالرجال حققت ارتفاعاً بشكل عام في ألمانيا.


    " عصر تجميل الرجال "


    ووفقاً للمفاهيم القديمة ، كان الناس يعتقدون أن التجميل شأن خاص بالنساء ، ولكن مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتأثير الموضة الدولي وتطور حقوق النساء ، أولى الرجال الصينيون المزيد من الاهتمام للتجميل والعناية بمظهرهم ، خاصة في المدن الكبرى مثل بكين وشانجهاي ، لقد حل عصر تجميل رجال بالصين ، وقد أظهرت نتيجة استطلاع عينة أجرته هيئة دراسة مشهورة في الصين أن رجال بكين لا يبخلون بإنفاق أموال علي التجميل ، حيث ينفقون بمعدل 119 يوانا علي التجميل كل شهر، بل إن رجال شانجهاي يفضلون النظر إلي المرآة ، بحيث يقضون17.1 دقيقة كل يوم في النظر إلي المرآة.


    وأجري هذا الاستطلاع خلال عدة فترات وشارك فيه 2239 مقيماً إقامة دائمة في سبع مدن صينية بما فيها بكين وشانجهاي وقوانجتشو وووهان وتشنجدو وشنيانج وشيآن ، وبيَّن الاستطلاع أن أكثر من ثلث الرجال في هذه المدن السبع ينفقون أموالاً لشراء مستحضرات التجميل كل شهر، حيث ينفقون بمعدل 80.4 يوان كل شهر ، كما أن 46% من منازل رجال بكين مزودة بمستحضرات تجميل، وينفق الرجال في بكين بمعدل 119.4. يوان لشراء مستحضرات تجميل كل شهر، وهو أعلى معدل بين الرجال في المدن الأخرى





    ولا يقتصر الوقوف أمام المرآه على النساء فقط ، فقد كشفت دراسة هولندية أجريت مؤخراً عن أن الرجال الهولنديين ، علي خلاف نظرائهم في دول أوروبية أخري ، يقضون وقتاً أطول أمام المرآة. مقارنة بما تقضيه السيدات الهولنديات.


    وأوضحت الدراسة أيضاً أن الرجل يقضي يومياً ما لا يقل عن 15 دقيقة أمام المرآة ، بينما تحتاج المرأة الهولندية إلي 13 دقيقة فقط ، لكن الأهم من ذلك ربما، هو أن الهولنديين من كلا الجنسين، يقفون أمام المرآة وقتاً قصيراً جداً بالمقارنة مع غيرهم من الأوروبيين والأوروبيات، نظراً لطبيعة حياتهم وإيقاعها السريع .


    وذكرت الدراسة ، أن البرنامج اليومي لمعظم الهولنديين من العاملين في مهن مختلفة يبدأ مع السادسة صباحاً بالاستحمام ثم تجهيز نفسهم وتناول الإفطار ثم الذهاب إلي العمل ، مع العلم أن عدداً كبيراً منهم يستعمل الدراجات الهوائية بدلاً من السيارات أو المواصلات العامة ، وبعد الانتهاء من العمل في الرابعة ، يعودون إلي بيوتهم لتجهيز وجبة الغذاء الرئيسية المقررة ما بين السادسة والسابعة مساء، ثم مشاهدة التلفزيون أو تخصيص بعض الوقت للزيارات العائلية حتي التاسعة والنصف، لأن الأغلبية يبدأون في هذا الوقت بالاستعداد للنوم في العاشرة .


    " الرجال في قاعات التجميل "


    وبحثاً عن الوسامة والجاذبية ، أقبل الرجال في تونس على قاعات التجميل بشكل لافت في السنوات الأخيرة ، تجديداً للشباب ولتعديل سلوك قد لا يكون سوياً في نظر البعض .


    ويؤكد خبراء التجميل أن نسبة إقبال الرجال على هذه القاعات المنتشرة في العاصمة وضواحيها الراقية مثل المنار والمنزه وحي النصر وباردو والمرسى قد تصل إلى 30 % من مجموع الزبائن بعد أن كانت ضئيلة وتكاد لا تكون محسوسة منذ خمسة أعوام خلت .


    ويذكر وحيد الذي يدير صالوناً للحلاقة بالمنزه أن الرجال الذين يستقبلهم في قاعته يطلبون منه «تركيز لوك (أي مظهر) خاص لتغيير شخصيتهم والبروز بمظهر شبابي ومظهر يبرز مكانتهم الاجتماعية الراقية إضافة إلى من يوصفون بأنهم رجال من الدرجة الثانية والساعين إلى مظهر أقرب إلى النساء.





    " الكحل وعيون الرجال "


    وفي ظل الهوس الرجالي العالمي للظهور بشكل أجمل وأصغر سناً ، ظهرت مؤخراً في سوق منتجات التجميل البريطانية تقليعة جديدة ألا وهي وجود الإقبال من قبل بعض البريطانيين الذكور الذين يحرصون على أناقة مظهرهم الخارجي على شراء المواد الخاصة بتكحيل عيونهم.


    وأظهر البحث الذي أجرته شركة "منتيل" عن وجود ارتفاعاً كبيراً في مبيعات مواد التجميل الخاصة بالذكور، الذين يريدون أن يبدوا أصغر سناً وحيويةً وذلك بشرائهم العطور وخصوصاً مواد التكحيل.


    وأوضحت جني تابر هويل من قسم الملابس والإكسسوارات في متجر "أتش أند أم"، أنها وضعت مواد التكحيل في الرفوف الخاصة بالرجال لأنهم يلحون في الحصول عليها.


    وأشارت هويل إلى أن المرأة بحكم الخبرة تعرف تماماً كيف تستعمل مواد التكحيل على عكس الرجال، الذي لا يزال الكثير منهم يواجهون صعوبة في وضعها على عيونهم ما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى مشاكل في جفونهم.

    " لبشرة جذابة وصافية "


    خبراء التجميل يقدمون للرجل المهتم بالجمال هذا البرنامج الخاص بالعناية بالبشرة :-


    أولاً المنظفات:

    إن أفضل المنظفات للرجل تكون صابونة لطيفة ومطهرة ونقية ، ولكن من النوع الذي لا يسبب جفاف البشرة كالكثير من الصابون المضاد للبكتيريا) والمنظفات على هيئة جل، فغالباً ما يحتوي الجل المنظف على أحماض الـAlpha hydroxy التي تزيل خلايا الجلد الميت وتعالج آثار موس الحلاقة ومشكلة الشعر الذي ينمو إلى الداخل.


    وطريقة التنظيف الأمثل تكون بترك رغوة الصابون لثلاث دقائق على البشرة، وبالإمكان أيضاً أن تستخدم ككريم للحلاقة ، علماً أيها الرجل بأن تنظيف وجهك يومياً في الصباح والليل قبل النوم سيساعدك على الاحتفاظ ببشرة صافية ونضرة .


    ثانياً التقشير


    يستخدم لأجل عناية إضافية، فإزالة الجلد الميت والخلايا الرقيقة من على طبقة الوجه الخارجية يأتي بنتائج ممتازة تتجلى في بشرة ناعمة ووجه مشرق ، ويفضل استخدام مقشر من نوع لطيف مخصص للاستعمال اليومي قبل الحلاقة وقبل تنظيف وجهك بالصابون.


    ثالثاً الحماية من أضرار الشمس


    هذه أهم خطوة في العناية بالبشرة خاصة إذا كنت من الرجال الذين يمضون وقتاً أطول في الخارج مما يعرضك لأشعة الشمس باستمرار ، ضع المستحضر الواقي من الشمس دائماً قبل خروجك إلى أي مكان وفي أي ساعة من النهار.


    رابعاً منطقة ما حول العينين


    المستحضرات الخاصة بها تعد أيضاً أحد أساسيات العناية بمظهرك، فالخطوط والتجاعيد تزداد حدة في هذه المنطقة كلما كبرت لانعدام الغدد الدهنية فيها، لذا استخدم مرة في اليوم على الأقل كريماً أو جلاً خاصاً لمحاربة التجاعيد والهالات الداكنة والانتفاخ .


    هل حقاً انتهي عصر الرجل الخشن ؟


    [b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 2:06 pm